المستقلة للانتخاب تستضيف اللقاء الختامي لمشروع دعم الدورة الانتخابية

تاريخ النشر: 
12 مارس 2017
المستقلة للانتخاب تستضيف اللقاء الختامي لمشروع دعم الدورة الانتخابية
 
عُقد في مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب اجتماع اللجنة التوجيهية الختامي لمشروع دعم الدورة الانتخابية الممول من الاتحاد الاوروبي والمنفذ من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي .
 
وترأس الاجتماع معالي الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة بصفته رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع وبحضور سعادة سفير الاتحاد الاوروبي في الاردن (أندريا فونتانا ) وسعادة المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في الاردن (سارة فيرير).
 
وثمن الكلالدة دعم الاتحاد الاوروبي للهيئة المستقلة للانتخاب منذ انطلاق عملها حتى اليوم مؤكدا على ضرورة  استمراره لمدة اربع سنوات قادمة اعتبارا من عام 2017 خصوصاً وأن الهيئة تستعد لإجراء الانتخابات البلدية واللامركزية في صيف هذا العام.
 
وأشاد الكلالدة بعمل المشروع مع الهيئة من أجل تطوير قدرتها وتعزيز علاقتها بالشركاء والعمل مع الجهاز القضائي في مجال النزاعات الانتخابية ودعم الهيئة في التوعية والتثقيف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
بدوره استعرض الدكتور علي الدرابكة امين عام الهيئة بصفته رئيس اللجنة الفنية للمشروع اهداف المشروع والانشطة الرئيسة وتقييم عام للمشروع على مدى السنوات الاربع الماضية، ومساهمة المشروع بتعريز الثقة بالعملية الانتخابية.
 
كما قدم السيد ريتشارد جامبرز مدير المشروع وكبير خبراء مستشاري برنامج الامم المتحدة الانمائي عرضاً تفصيلياً حول انشطة المشروع وما تحقق في ضوء جملة من مؤشرات الاداء والمخرجات المتوقعة.
 
بدوره اكد سعادة السفير اندريا فونتانا على اولويات العمل في المرحلة القادمة وضرورة تعزيز وتمكين المرأة والشباب كناخبين ومرشحين بالاضافة الى تعزيز العمل الحزبي.
 
كما اكدت سعادة المدير القطري سارة فيرير على استمرار دعم برنامج الامم المتحدة الانمائي للهيئة المستقلة للانتخاب في الفترات القادمة وخاصة بما يتعلق بتمكين المرأة  والاحزاب السياسية مثمنتة جهود الهيئة وانجازتها.
 
وحضر اللقاء اصحاب السعادة المفوضين والناطق الاعلامي ومدراء الادارات ورؤساء الاقسام المعنيين  في الهيئة، علماً بان المشروع كان قد بدء رسمياً  في شهر 12/2012 ولغاية 15/3/2017.
لا يوجد أصوات