الكلالدة يؤكد على الاستعداد المبكر لإجراء انتخابات اللامركزية العام المقبل

تاريخ النشر: 
13 ديسمبر 2016
 
الكلالدة يؤكد على الاستعداد المبكر لإجراء انتخابات اللامركزية العام المقبل
 
  في اطار استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لاجراء انتخابات اللامركزية في العام القادم .عقد في مبنى الهيئة اليوم الثلاثاء 13/12/2016   ورشة عمل حول انتخابات اللامركزية  بحضور مجلس الموظفين والأمانة العامة للهيئة.
 
وأكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على الاستعداد المبكرللعمليات الانتخابية واجراء الانتخابات البلدية واللامركزية في صيف العام المقبل مؤكداً على ضرورة وجود خطة شاملة ومدروسة حول كل ما يتعلق بالعمية الانتخابية بكافة مراحلها ليسار الى ترجمتها على ارض الواقع.
 
كما شدد الكلالدة على أن الهيئة بصدد اتخاذ كافة التدابير لاجراء انتخابات اللامركزية بأعلى درجات النزاهة والمسؤولية والشفافية والمعايير الفضلى.
 
بدوره استعرض الدكتور علي الدرابكه أمين عام الهيئة فكرة نشوء اللامركزية ومفهومها  وهياكلها وأطرها التطبيقية وابرز ملامحها، موضحاً أهداف ومبررات اللامركزية ودورها في تعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار، وتعزيز التنمية المحلية الشاملة  وأهميتها في رفع مستوى الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب.
 
وأكد الدرابكه على أن مشروع اللامركزية قد لقي دعماً منقطع النظير من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، نظراً لما يحققه هذا المشروع من تحديد لأولويات المحافظات ووضع الخطط التنموية والاستثمارية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .
 
من جهته قدم مدير الاتصال والاعلام والتوعية والتثقيف في الهيئة شرف الدين ابو رمان عرض تقديمي حول حملة التوعية والتقيف للانتخابات القادمة، وتوصيات ورشة عمل تقييم حملة التوعية والتثقيف للانتخابات النيابية 2016 .
 
كما بين من خلال العرض الفئات المستهدفة من عملية التوعية والشركاء المقترحين، ومستويات التوعية والأدوات المشتركة بين الهيئة والشركاء، وأهم التحديات المتوقعة التي تواجه فريق التوعية والتثقيف في الهيئة.
 
ودار خلال اللقاء نقاش موسع حول قانون اللامركزية وخطة التوعية والتثقيف الخاصة بالانتخابات القادمة اداره كل من الدكتور زهير ابو فارس عضو مجلس المفوضين والناطق الاعلامي  للهيئة جهاد المومني حيث تم الاستماع الى مداخلات وملاحظات المشاركين خلص الى مجموعة من التوصيات التي تسهم في تجويد العملية الانتخابية في المستقبل.
5
معدل الأصوات (صوت)